2023-09-30 التصميم

نصائح المحترفين عند تصميم المتجر الإلكتروني

نصائح المحترفين عند تصميم المتجر الإلكتروني

ربما يعتقد البعض أن إنشاء وبناء متجر إلكتروني لأعمالهم وتجارتهم أمرًا سهلاً، وربما يكون كذلك في بعض الحالات. ولكن بدون وجود منهج دقيق وعلمي خلف عملية إنشاء وبناء المتجر الإلكتروني، يمكن أن تتسبب الأمور في الخروج عن السيطرة تمامًا، وقد تجد نفسك في حيرة من أمرك لأن المتجر لم يحقق لك العوائد أو النجاح المتوقع

فقد يتساءل الشخص نفسه:

  • هل اتخذت القرارات الصحيحة في مراحل تأسيس وبناء المتجر الإلكتروني منذ البداية؟
  • هل اعتمدت على نظم برمجية وتقنيات مناسبة للمنتجات التي أقوم ببيعها في المتجر؟
  • هل قمت بالتخطيط بشكل جيد لتجربة العميل منذ لحظة دخوله المتجر حتى استلامه للمنتج؟

وبالطبع، هذه الاستفسارات هي جزء من عملية تأسيس وبناء المتجر الإلكتروني بنجاح. يجب أن تكون كل خطوة خلال هذه العملية محسوبة بعناية ويجب أن تكون استراتيجية ومناسبة لنوع الأعمال والمنتجات التي تقدمها.

في هذا المقال سنتناول عدداً من الإعتبارات الضرورية التي ستساعدك في بناء المتجر الإلكتروني دون عناء، و سنساعدك أيضاً في إختيار نظام إدارة المحتوى أو البرمجية المناسبة لمتجرك.

كما سيركز المقال على عدة نقاط يجب النظر فيها عند التخطيط لبناء المتجر الخاص بك، وذلك من خلال عدة أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل البدء بالاستثمار في متجرك.

نقاط لا بد من مراعاتها عند بناء المتجر الإلكتروني:

طبيعة المنتجات: قبل الشروع في بناء المتجر الإلكتروني، يجب عليك وصف المنتجات التي تنوي بيعها بدقة. هل تبيع منتجات مادية مثل الكتب المطبوعة أو الملابس؟ أم هل ترغب في بيع منتجات إلكترونية مثل اشتراكات المواقع أو البرمجيات؟ هذا سيساعدك في تحديد نوع البرمجية والتقنيات المناسبة لمتجرك.

شحن المنتجات: إذا كنت تخطط لبيع منتجات مادية، فيجب عليك تحديد كيفية شحن تلك المنتجات للزبائن ومن سيقوم بهذا الشحن. قم بتحديد تكاليف الشحن والزمن المتوقع لوصول المنتجات للزبائن. هل هناك بلدان محددة قد تكون محظورة لشحن منتجاتك إليها؟

منتجات إلكترونية: إذا كنت تنوي بيع منتجات إلكترونية مثل الكتب الإلكترونية أو البرمجيات، يجب عليك تحديد كيفية توفير المنتج للعملاء بعد عملية الشراء. يتوقع العملاء أن يتمكنوا من تنزيل المنتج فور انتهاء عملية الشراء أو استلام رابط التنزيل عبر البريد الإلكتروني.

تجربة الشراء: قبل بناء المتجر، حدد كيف ترغب في تجربة الشراء التي يمر بها العملاء في متجرك. هل تريد دفع العملاء لشراء منتج واحد فقط أم تحاول دفعهم لشراء منتجات إضافية؟ هل توفر خيارات متعددة للبحث في المنتجات؟ هل هناك خيارات متعددة للمنتجات مثل المقاسات أو الألوان؟

تقديم الخصومات:: هل تخطط لتقديم خصومات للعملاء؟ إذا كان الأمر كذلك، فحدد كيفية تطبيق تلك الخصومات وما إذا كانت مشروطة بقيمة معينة من المشتريات.

قابلية البرمجية والتقنيات: تأكد من أن برمجية المتجر والتقنيات التي تستخدمها تسمح بتنفيذ العمليات والخيارات التي حددتها لمتجرك.

أفضل وكالة تسويق رقمي Tara

وكالة التسويق الرقمي تارا Tara هي شركة تختص في تقديم خدمات التسويق الرقمي للعملاء والشركات. تهدف تارا Tara إلى مساعدة العملاء في بناء وتعزيز وتنفيذ استراتيجيات تسويقية عبر الإنترنت لتحقيق أهدافهم التجارية وقد استطاعت أن تكسب ثقة عملائها في الخليج العربي، حيث تقوم بتقديم خدمات تسويق رقمي مبتكرة وفعالة تساعد عملاءها على تحقيق النجاح وزيادة ربحهم عبر الإنترنت ومن هذه الخدمات نذكر:

  • التسويق الرقمي بجميع خدماته
  • تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
  • تصميم الشعارات
  • التحليل والتقارير
  • التسويق بالمحتوى
  • إدارة العلاقات مع العملاء
  • تطوير تطبيقات الويب والهاتف الذكي
  • تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي
اتصل بنا
تواصل معنا
1
لا تتردد فى التواصل معنا